الثلاثاء، 8 سبتمبر 2009

رسالة اليوم السادس عشر


بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه
وآله وسلم تسليما كثيرا .أما بعد ... أحبتي في الله ..
روى الأمام أحمد و صححه الألباني أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال :
" الراحمون يرحمهم الرحمن "
فارحم تُرحم ، امسح رأس اليتيم ، وأفطر مع مساكين ،
وأكثر من ورد القرآن
والهج بـ ( استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه )
أحبتى فى الله :
أسأل الله لي ولكم الرحمة الواسعة من الله تعالى..
وأن يجعل قلوبنا تمتلئ رحمة على إخواننا المسلمين في كل مكان .
دعاؤنا اليوم : كان عمر بن الخطاب يدعو فيقول :
" اللهم ترى مقامي ، وتعلم حاجتي ، فارجعني من عندك يا الله بحاجتي
مفلجًا منجحًا مستجيبا مستجابا لي ، قد غفرت لي ورحمتني .
اللهم لا أرى شيئا من الدنيا يدوم ، ولا أرى حالا فيها يستقيم ،
اللهم اجعلني أنطق فيها بعلم ، وأصمت بحكم ،
اللهم لا تكثر لي من الدنيا فأطغى ، ولا تقل لي منها فأنسى ،
فإنه ما قل وكفى ، خير مما كثر وألهى "
وأوصيكم بسبب من أسباب العتق :
المحافظة على صلاتي الفجر والعصر .
قال صلى الله عليه وسلم :
" لن يلج النار أحد صلَّى قبل طلوع الشمس وقبل غروبها
- يعني الفجر والعصر " [ رواه مسلم ]
وهذا بأن تصليهما في أول الوقت ، وتحافظ على أداء السنة قبلهما
وقال صلى الله عليه وسلم : " ركعتا الفجر خير من الدنيا و ما فيها " [ رواه مسلم ]
وقال صلى الله عليه وسلم :
" رحم الله امرءًا صلَّى قبل العصر أربعا "
[رواه أبو داود والترمذي وحسنه الألباني (3493) في صحيح الجامع ]
فهيا أرو الله من أنفسكم خيرا ,
أسأله تعالى أن يرحمنا برحمة من عنده تغنينا عن رحمة من سواه
مصدر المقال اضغط هنـــــا
الرسائل السابقة اضغط هنــــــــــــا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

{مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }ق18

The Straight Path